قضايا ونظرات

العدد الخامس...قضايا ونظرات

 

 أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسية، العدد الخامس من فصلية "قضايا ونظرات"، ويتناول العدد: المقاومة الحضارية من رؤى متعددة، فالرؤية المعرفية تدور حول الهجمات على الأمة وأنماط المقاومة الحضارية: بين الذاكرة التاريخية والجديد منذ الثورات العربية، أما ملف العدد فيطرح العديد من أشكال المقاومة الحضارية وتعاضدها، وفي الختام يتم عرض كتاب المقاومة الحضارية: دراسة في عوامل البعث في عصور الانحدار.

 

للحصول على التقرير اضغط هنا

 
 

العدد الرابع...قضايا ونظرات

أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسية، العدد الرابع من فصلية قضايا ونظرات، ويشمل العدد الآتي: رؤية معرفية حول تحولات الدولة القومية، ومفهوم الانتماء، أما ملف العدد فهو حول دوائر العالم الإسلامي والتغيرات الإقليمية والعالمية، مع تقارير ختامية عن الانتخابات الامريكية، ودبلوماسية أوباما تجاه العالم الإسلامي، ونتائج التحالف الدولي ضد داعش.

للحصول على التقرير اضغط هنا

 

قضايا ونظرات ........العدد الثاني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينشر مركز الحضارة العدد الثاني من التقرير الفصلي "قضايا ونظرات" ويشمل الآتي: رؤية معرفية حول مفهوم الأمن الإنساني،  ملف العدد ويتناول ظاهرتي اللجوء والنزوح في الجوار العربي والأفريقي، وأخيرًا الجزء الخاص بقضايا وأحداث يعرض كل من قضيتي تهويد القدس والجديد في العلاقات التركية الإسرائيلية

لتحميل التقرير اضغط هنا 

 

العدد الثالث...قضايا ونظرات

أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسة العدد الثالث من التقرير الفصلي "قضايا ونظرات" ، حيث يشمل العدد الآتي:  رؤية معرفية حول  مراحل تطور الاقتصاد السياسي الدولي و إشكاليات الاقتصاد السياسي الدولي من منظور إسلامي مقارن، بالإضافة إلى ملف العدد الذي يتناول قضايا الاقتصاد السياسي الدولي المعاصرة، و مع بعض عروض كتب ومقالات حول أخلاقيات الاقتصاد السياسي وأولوية التمكين في المنطقة العربية.

العدد الأول

 

ينشر مركز الحضارة  للدراسات السياسية العدد الأول من الإصدار الجديد "قضايا ونظرات" وهو تقرير ربع سنوي يهتم بتجديد الوعي بالعالم الإسلامي والتغيير الحضاري. ينقسم التقرير إلى ثلاثة أجزاء: رؤية معرفية لعرض المفاهيم والأبعاد الفكري، وملف العدد الذي يركز على قضية محورية  في العالم العربي والإسلامي، وأخيرًا قضايا وأحداث لإلقاء الضوء على القضايا والأحداث الجارية.

 ويتضمن العدد الأول: رؤية معرفية حول رفع التباس في التمايز بين الإسلام والإسلامية والإسلاميين، وملف العدد يركز على أفريقيا من أبعاد مختلفة، بالإضافة إلى تغطية عدد من الأحداث والقضايا الراهنة.

لتحميل الملف اضغط هنا

المزيد من المقالات...

  1. للاطلاع على الإصدار القديم