قضايا ونظرات

العدد التاسع من فصلية قضايا ونظرات: القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها ومقاومته

 

أصدر مركز الحضارة للدراسات والبحوث العدد التاسع من فصلية قضايا ونظرات، ويتناول ملف هذا العدد "القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها ومقاومته"، وينقسم إلى ثلاث مستويات، الأول: القرار وردود الفعل الرسمية، الثاني: أنماط مقاومة القرار، الثالث: آفاق مقاومة متنوعة ضد إسرائيل.

لتحميل التقرير اضغط هنا 

العدد الثامن من فصلية قضايا ونظرات: خرائط الاختراقات والتهديدات الإسرائيلية في المنطقة العربية

 

أصدر مركز الحضارة للدراسات والبحوث العدد الثامن من فصلية قضايا ونظرات، ويتناول ملف هذا العدد "خرائط الاختراقات والتهديدات الإسرائيلية في المنطقة العربية"، وينقسم إلى ثلاث مستويات، الأول: قراءة في الفكر الاستراتيجي الصهيوني تجاه الثورات العربية، الثاني: انكشاف التحول في المواقف العربية تجاه إسرائيل: التمركز حول إسرائيل، الثالث: علاقات إسرائيل الخارجية وتطوراتها.

لتحميل العدد كاملا اضغط هنا 

العدد السادس...قضايا ونظرات

 

 

أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسية العدد السادس من فصلية قضايا ونظرات، ويتناول العدد الاقتصاد السياسي الدولي حيث يشمل العدد الآتي: رؤية معرفية عن التغيير العالمي: من مدخل الاقتصاد السياسي الدولي، وملف العدد عن النظام العالمي للهيمنة بين التكيف والتغييرخبرات ونماذج مقاومةالدول، وأخيرًا عروض بعض الكتب والمقالات حول الموضوع المطروح.

لتحميل العدد اضغط هنا 

العدد السابع أكتوبر 2017...قضايا ونظرات

أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسية العدد السابع من فصلية قضايا ونظرات، ويتناول ملف العدد (مائة عام من وعد بلفور المسار والمآلات)، وبداخله ملف فرعي يتناول مواقف التيارات الفكرية العربية المختلفة من المشروع الصهيوني.

لتحميل العدد اضغط هنا 

العدد الخامس...قضايا ونظرات

 

 أصدر مركز الحضارة للدراسات السياسية، العدد الخامس من فصلية "قضايا ونظرات"، ويتناول العدد: المقاومة الحضارية من رؤى متعددة، فالرؤية المعرفية تدور حول الهجمات على الأمة وأنماط المقاومة الحضارية: بين الذاكرة التاريخية والجديد منذ الثورات العربية، أما ملف العدد فيطرح العديد من أشكال المقاومة الحضارية وتعاضدها، وفي الختام يتم عرض كتاب المقاومة الحضارية: دراسة في عوامل البعث في عصور الانحدار.

 

للحصول على التقرير اضغط هنا